الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالجهود الذاتية.. أطفال المنوفية يدشنون حملة «طبق الخير» في رمضان

أطفال المنوفية يدشنون حملة طبق الخير في رمضان
أطفال المنوفية يدشنون حملة طبق الخير في رمضان

دشن مجموعة من الأطفال بمحافظة المنوفية، حملة لإطعام المحتاجين في قرى شبين الكوم خلال شهر رمضان، الأمر الذي لاقى ترحيباً كبيراً من المحيطين، ما دفعهم إلى المشاركة، والمجموعة المكونة من شخصين أصبحت عشرات الأشخاص، رغبة في حصد ثواب كبير في الشهر المبارك.

تولى الشاب محمود النحاس البالغ من العمر 40 عاماً، والطفل مهند النحاس البالغ من العمر 13 عاماً، مهمة بدء الحملة التي أطلقوا عليها اسم "طبق الخير"، ويعتمد هذا العمل الخيري على اقتطاع جزء من وجبات الإفطار الخاصة بهم، وتوزيعها على المحتاجين، من خلال وضعها في "طبق فويل".

يعيش الشخصان أصحاب المبادرة في مدينة شبين الكوم إحدى مناطق محافظة المنوفية، وبعد أن لاقت المبادرة استحسان المحيطين، شارك عدد آخر من الأطفال، حتى وصل عددهم إلى 15 طفلا، يتولون يومياً مهمة جمع الوجبات التي يصل عددها إلى 15 وجبة، وتوزيعها قبل الإفطار على المحتاجين.

أخبر مهند النحاس والده بما يقوم به، بعدها توالت مشاركات الأطفال في المبادرة، التي انطلقت من محل إقامته منطقة سكاروس بمدينة شبين الكوم.

لم تكن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، بل سبقتها أخرى دشنها عدد من شباب المنطقة ذاتها، بغرض توزيع وجبات سحور جاهزة على الناس، ثم جاءت فكرة حملة "طبق الخير"، التي يقودها مجموعة الأطفال حالياً.