الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يُصاب الأشخاص بالبرد رغم دخول الصيف؟.. خبيرة تكشف

علاج الشعور بالبرودة-ياندكس
علاج الشعور بالبرودة-ياندكس

تشهد جميع محافظات مصر تقلبات جوية غير متوقعة خلال الأيام الأخيرة، برغم من ارتفاع في درجة حرارة في وقت الصباح، والطقس الحار الذي يشعر به الكثيرون، ولكنه يختلف الوضع في الليل تنخفض درجات الحرارة، مما يؤدي لشعورهم بالبرد، لذلك يرتدي البعض منهم ملابس شتوية ثقيلة مرة اخرى، لحماية من البرد القارس.


في ذات السياق، أوضحت الدكتورة منار غانم، خبيرة بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أبرز أسباب الشعور بالبرد في فصل الصيف، وهي كما يلي:

لماذا يشعرون البعض بالبرد رغم دخول الصيف:

تكشف خبيرة بهيئة الأرصاد الجوية، عند استقبال موسم الصيف جُغرافيًا، قد يشعر الأشخاص بالبرد خلال الفترة الحالية، وخاصة في المساء، ويستمر حتى الآن، وبدون بسبب لهذا الطقس الغريب.

تابعت "غانم" بأنه يوجد عدة كتل هوائية تأتي من دولة أوروبا، لذلك تؤدي لحدوث انخفاض في درجات الحرارة، مما يسبب التعرض البلاد لمنخفض جوي، قائلة: « إنه في ذلك الوقت، قد بيحجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي بيتسبب الشعور بالبرد».

أكدت "غانم"، أن زيادة الرياح، تسبب للشعور الأشخاص بالطقس قارس للبرودة ومع التعرض للتقلبات الجوية أيضا.

أوصت وجيدة محمد، متخصصة مناعة، تقدم عدد من نصائح المهمة للمواطنين، حتي نتجنب التعرض لنزلات البرد، وحمايتها من الإصابة بالأمراض المختلفة، وجاءت على النحو التالي:

- لا بد من ارتداء الملابس الثقيلة، لتجنب الشعور بالبرد، وتحصل على التدفئة.

- تنصح بتناول المزيد من المكملات الغذائية الصحية للجسم.

- الإكثار من تناول المشروبات، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتحافظ على الصحة.

- كما يفضل تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي والشيكولاتة بشكل منتظم.

- لا بد من مراعاة ارتداء الكمامات الواقية، مع استعمال البخاخات والمعقمات أثناء النزول من المنزل، وخاصة المسنين والأطفال وأصحاب المناعة الضعيفة.