الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:37 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد لـ «الطريق»: الفترة الحالية تشهد زورة التقلبات الجوية

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

تشهد الفترة الحالية حالة من التقلبات الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، بجانب فرص لسقوط أمطار تحديد على مناطق السواحل الشمالية.

فيما يلي تكشف "الطريق" تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية حتي نهاية الأسبوع الحالي.

زورة تقلبات جوية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد زورة تقلبات جوية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة لمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط، موضحه أن هناك فرص لسقوط أمطار منذ مساء أمس واستمرت خلال فترات الليل على شكل متقطع، وبالتالي متوقع استمرارها على أغلب محافظات الجمهورية.

نشاط نسبي للرياح

أضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الإرصاد"، أن العظمي على القاهرة الكبري 20 درجة مئوية، حيث أن هناك أجواء معتدلة خلال فترة النهار على أغلب المحافظات الشمالية، وتحديدًا خلال تواجد السحب التي تحجب أشعة الشمس، فضًلا عن وجود نشاط نسبي للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

توقعات طقس غدًا الأربعاء

أردفت "غانم" أن توقعات حالة الطقس غدًا الأربعاء تشير بتحسن في الأحوال الجوية، بجانب استمرار انخفاض درجات الحرارة، مبينة أنه سيكون هناك هدوء في سرعة نشاط الرياح، وبالتالي عدم وجود أتربة ولا رمال مثيرة، بالإضافة إلى انحصار كمية الأمطار في شمال الوجه البحري، وتحديد في السواحل الشمالية، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 20 إلى 21 درجة مئوية خلال فترة النهار.

الأرصاد الجوية

توقعات حتي نهاية الأسبوع

تابعت "منار" أن يومي الخميس والجمعة يشهدان ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، وذلك نتيجة المرتفعات الجبالي المتواجدة في سيناء ومحافظة البحر الأحمر، مشيره إلى أن هذه الفترة تشهد تغيرات وتقلبات جوية بشكل ملحوظ، من ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة.

تحذير بشأن التهاون في التغيرات الجوية

حذرت "الأرصاد" من التهاون في ارتداء الملابس خلال فترة التقلبات والتغيرات التي تحدث من حرارة شديدة، وبرودة شديدة، لذا يجب عدم الانخداع في هذه الظواهر المتقلبة، مشددة على ضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل مستمر من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة.