الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس مُضطرب.. الأرصاد تحذر من سيول في 14 مدينة

سيول (رويترز)
سيول (رويترز)

تشهد مصر اليوم الثلاثاء، طقسا مضطربا يتخلله أمطار متفاوتة الشدة تغزر أحيانا وتصل لحد السيول في 14 مدنية، مع نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة، تجعل الأجواء ضبابية على بعض المناطق، وذلك بعد ليلة شتوية عاشتها البلاد الاثنين.

وحذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، من حالة الطقس اليوم الثلاثاء على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، موضحة أنهما على موعد مع ذروة التقلبات الجوية القاسية.

أمطار تصل للسيول

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة الشدة، اليوم الثلاثاء، تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا على: «طابا، نويبع، دهب، شرم الشيخ، رفح، العريش، سانت كاترين، الطور، الغردقة، الزعفرانة، رأس سدر، رأس غارب، مرسى علم، القصير».

رعد في بعض المناطق

وأشارت الأرصاد، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد، لافتة إلى أن الأمطار يصاحبها سماع دوي الرعد على بعض المناطق.

حالة الطقس بالقاهرة

وعن حالة الطقس المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى، قالت الأرصاد الجوية، إن حدة الأمطار تقل على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري؛ لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، مشيرة إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس.

واختتمت الأرصاد، بالإشارة إلى أن الرياح تنشط أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى 3.5 متر.