الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصفة رملية وسيول تضرب مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة «التنين»

عاصفة رملية- رويترز
عاصفة رملية- رويترز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة عاصفة رملية تسمى عاصفة التنين، يُقال أنها ستضرب مصر حاليا وتؤثر على مستوى الرؤية الأفقية على عدة مناطق خاصة القريبة من الأماكن الجبلية والصحراوية.

وأضافت الأرصاد، في بيان، اليوم الاثنين، أنّ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون بسبب منخفض جوي يضرب البلاد في هذه الأثناء.

حقيقة عاصفة التنين

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار من المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، وهي تختلف عن عاصفة التنين بشكل كلي.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الإثنين يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وتغزر أحيانا على السلوم ومطروح، على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد أنه سيسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وإلى ذلك، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة العاصفة الرملية ستختفي من سماء البلاد؛ خلال الساعات المقبلة، لكن تبقى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

وأضاف شاهين، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الإثنين، أن الأتربة ستضرب مناطق من جنوب البلاد، غدًا الثلاثاء، كما يكون هناك انخفاضًا في درجات الحرارة بقيمة 7 درجات؛ لتصل إلى 20 درجة على القاهرة، كما تشهد السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار خفيفة.

أمطار رعدية وسيول

وأوضح مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستمتد على محافظات الصعيد، وتكون من خفيفة إلى متوسطة، مشيرًا إلى أن محافظة البحر الأحمر والسويس ستشهدان سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتصل إلى السيول وسط وجنوب سيناء، وعلى مناطق من محافظة البحر الأحمر.