الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذروا التقلبات.. «الأرصاد» تكشف طقس الـ6 أيام المقبلة

الطقس
الطقس

​​​​​​كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، وتعرض البلاد لموجة جديدة من التقلبات الجوية، اعتبارًا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن توقعاتها تُشير إلى ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردا ليلا على أغلب الأنحاء.

وتابعت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن البلاد تشهد خلال تلك الفترة ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة، محذرة من التعرض المباشر للشمس وقت الظهيرة.

ونبهت هيئة الأرصاد، على المواطنين أنه اعتبارًا من يوم الإثنين، 13 مارس، تعود الأجواء الشتوية من جديد مع زيادة فرص سقوط الأمطار.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من الإثنين المقبل، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وحذرت الهيئة من شبورة مائية كثيفة في ساعات الأولى من الصباح الباكر، على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

طقس اليوم السبت

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 27 درجة مئوية

السواحل الشمالية 25 درجة مئوية

شمال الصعيد 28 درجة مئوية

جنوب سيناء 28 درجة مئوية

جنوب الصعيد 31 درجة مئوية.