الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. «الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية حادة

طقس الأيام  المقبلة
طقس الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركزالإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد هذه الفترة تقلبات جوية حادة وسريعة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، إذ إن من المتوقع أن تصل العظمى خلال الأيام المقبلة إلى 27 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركزالإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه متوقع الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة إلى يومي الأحد والإثنين المقبلين، منوهة بأنه يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وواصلت "غانم"، أنه بدءا من مساء يوم الإثنين المقبل سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط، كما أن الأمطار ستكون متفاوتة الشدة على محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، وسيناء، ومحافظات البحر الأحمر.

وتابعت، أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة،ونساط للرياح الذي سيزيد من إحساسنا بالبرودة الطقس، كاشفة أن الأجواء الشتوية الممطرة ستعود مرة أخرى خلال الأيام المقبلة اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.