الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث في 13 مارس؟.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية الاثنين

مصريون تحت المطر (الطريق)
مصريون تحت المطر (الطريق)

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الاثنين المقبل الموافق 13 مارس 2023، الّذي يشهد حالة من عدم الاستقرار، حسبما أشارت خرائط الطقس التي رصدت نشاطًا للرياح على مناطق من شمال البلاد وشمال الصعيد وسيناء، يصاحبه أمطار متفاوتة الشدّة.

أوضحت الأرصاد الجوية، عبر نشرتها اليومية، أنّ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجويّة تبدأ من الثلاثاء الموافق 13 مارس الجاري وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

3 ظواهر جوية يوم الاثنين

وأشارت الأرصاد، إلى أنّ طقس الاثنين، يشهد أيضًا عدة ظواهر جوية تتمثل في شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، وسقوط أمطار على بعض المناطق وهبوب رياح متفاوتة الشدة.

أمّا عن حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين المقبل، فألمحت الأرصاد، إلى أنّه من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للدفء في فترات النهار، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء بارد في الليل على أغلب الأنحاء.

تفاصيل طقس الخميس

وفيما يخص طقس الغد، قالت الأرصاد الجوية، إنّ يوم الخميس، يشهد نشاط رياح على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وعلى فترات متقطعة، مشيرةً إلى أنّ الرياح تكون شديدة في فترات الصباح الباكر وقبل غروب الشمس.

وأكّدت الأرصاد، أنّ يوم السبت المقبل، من المتوقع أن تكون فيه أمطار متفاوتة الشدة تسقط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، تكون غزيرة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

لا تنخدعوا في درجات الحرارة

ونصحت الأرصاد بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس الثقيلة، مع الأخذ في الاعتبار مناطق سقوط الأمطار وتهدئة السرعة عند القيادة لضمان السلامة في الشبورة.

واختتمت الأرصاد الجوية بالإشارة إلى أنّ شهر مارس يشهد العديد من التقلبات الجوية لأنّه يفصل بين فصلي الشتاء والصيف، لافتة إلى أنّه بعد انقضاء مارس ستعود الأحوال الجوية إلى الاستقرار، وتنعم البلاد بطقس معتدل نهارًا مائل للدفء في فترات الليل، مع ارتفاع تدرجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.