الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:26 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ارتدوا الكمامات».. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة| فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن البلاد شهدت موجة ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأيام السابقة وكان الامس هو ذروة الارتفاع.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج خط احمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الخميس، أن اليوم شهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة لكن بداية من الجمعة والسبت والأحد ستعاود الارتفاع مرة أخرى.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 32 درجة، على أن تسجل نحو 35 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، محذرة من وجود نشاط للرياح المحملة بالرمال والاتربة.

وأوضحت أنه بداية من يوم الإثنين المقبل، ستعود الحرارة إلى الانخفاض مرة أخرى حيث تصل درجات الحرارة إلى 23 درجة، ومن المقرر أن تشهد البلاد أجواء شتوية دافئة في النهار وباردة وشديدة البرودة في المساء.

ووجهت نصيحة للمواطنين بعدم تغيير نوعية الملابس خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر حتى لا يُصاب الإنسان بنزلات البرد، مناشدة مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بضرورة ارتداء الكمامات يوم الأحد بالإضافة إلى يوم السبت وغدًا هناك أتربة عالقة أيضًا.