الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل الطرق لتهيئة بشرتك قبل الخروج خلال أيام العاصفة والأتربة

ترطيب البشرة-ياندكس
ترطيب البشرة-ياندكس

تشهد الأيام الحالية تغيرات في الأحوال الجوية، لذلك تواجه البعض من النساء صعوبة الخروج خلال هذه الفترة، لذا تبحثن عن أفضل الطرق التي تساعدهن على تهيئة بشرتهن للجو العاصف والأتربة.

في هذا الشأن، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الخطوات المناسبة للتعامل مع تقلبات الطقس يوميًا، وفقا لما ورد بموقع "barbaskinclinic".

الاهتمام بالبشرة

ينصح دائما العناية بالبشرة، لأنها من الأشياء الأساسية لدي الفتيات، لذلك يجب استخدام أفضل المنتجات الجيدة لها، سواء كانت تحتوي على مكملات غذائية أو علاجية أو عن طريق أطعمة صحية طازجة، مثل الماسكات والسيرامات لحماية البشرة من أي ضرر.

تناول الماء

تعتبر الماء من أهم العناصر الرئيسية في ترطيب البشرة بعد الكريمات، لذلك يفضل الإفراط من تناول كميات كبيرة من الماء لتهئية البشرة على الخروج للعمل، بالإضافة أنها تمنح البشرة بالإشراقة، وتمنع ظهور البقع والتشققات بها، لذا ينبغي تناول 8 أكواب بشكل يومي من الماء، وخاصة في هذه الأيام القاسية، ويمكنك تناول الأكثر،بقدر الإمكان.

تجنب المكياج

في بعض الأحيان يتتطلب بعدم وضع الميكاج، وخاصة خلال التغيرات المناخية، حتي لا تعرض البشرة للضررة، عندما يحدث مزج بين المكياج والأتربة، قد تسبب العديد من المشكلات، ومنها الإصابة بالتهابات أو حساسية الوجه، كما ينتج عنه حدوث جفاف بسبب كثرة استعمال مزيل المكياج.