الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الغلاء.. فنان بريطاني شهير يعيش في صندوق قمامة

فنان بريطاني يعيش في صندوق للقمامة
فنان بريطاني يعيش في صندوق للقمامة

ضربت موجة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة المواطنين في بريطانيا، ما دفع فنان شهير إلى العيش في صندوق للقمامة، كونه لا يجد مكان يناسب إمكانياته المالية.

اتخذ الفنان البريطاني من صندوق القمامة مكان للمبيت والعيش، ورغم كونه مكان غير ملائم للحياة الآدمية لكنه استطاع أن يعيش فيه مدة طويلة، وفق صحيفة نيويورك بوست.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الشاب هاريسون مارشال، البالغ من العمر 28 عاما، والذي يسكن صندوق القمامة، استطاع أن يحوَّله إلى منزل صغير لكنه غير مكتمل الأركان، وعاش بعد في مدينة بيرموندسي، الواقعة جنوب لندن.

وقال الفنان البريطاني إنه ينوي العيش في صندوق القمامة لمدة عام، حتى يتمكن من جمع الأموال لشراء منزل جيد، لم يمر منه حتى الآن سوى شهر واحد فقط، مضيفاً أنه سعيد مونه قريب من مكان عمله.

وقال لقناة بريطانية، إنه ينوي الاحتفاظ بالصندوق حتى إن وجد منزل مناسب بلندن، إذ سيقوم بعرضه للبيع في مزاد علني.

أكد الفنان البريطاني أن ارتفاع الأسعار الذي حدث مؤخرا بشكل جنوني جعله غير قادر على شراء منزل، وأن هذا الوضع لا يعاني منه هو فقط، بل هناك آلاف الأشخاص يعانون أيضا من صعوبة الحياة في بريطانيا.

وأشار إلى أن تكلفة تعديل صندوق القمامة كلفه 4800 دولار، كونه استطاع أن يصنع مطبخ خشبي صغير وسرير نصفي داخل الصندوق، بالإضافة إلى مرحاض محمول في ركن من أركانه، وخزانة ملابس.

وأوضح الشاب البريطاني أنه يعمل على بعد 10 دقائق بالدراجة من موقع الصندوق الذي يعيش فيه، كما أنه يستحم في مقر عمله، كما يحصل على المياه من الجيران، للقيام بأغراضه مثل غسل الأسنان أو الملابس.

وأكد قائلا: "كل الجيران مذهلون في الواقع، كما يدعمونني بوجبات منزلية بين كل حين وآخر".