الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الأرصاد تكشف لـ «الطريق» موعد انتهاء فصل الشتاء

موعد انتهاء فصل الشتاء-ياندكس
موعد انتهاء فصل الشتاء-ياندكس

يهتم المواطنين بالبحث المستمر على جوجل خلال الأيام الأخيرة عن موعد انتهاء فصل الشتاء والوقت المحدد لتخفيف الملابس الشتوية وشراء الصيفي قبل دخوله.

كما يستعد عدد كبير من الاشخاص في أواخر الصيف إلى الاستعداد بأخذ العطلات المناسبة في الأجواء التي تميل بين الشتاء والصيف من الأجل السفر والاستمتاع بالبحر، لذلك تواصلت جريدة «الطريق» مع رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

ينتهي في 21 مارس

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء ينتهي في 21 مارس ويأتي فصل الربيع.

شبة اعتدال جوي

وأضاف «عبد العال» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن في نصف فصل الشتاء سيكون هناك شبة اعتدال جوي ولكن ستشهد مصر انخفاض في درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار خاصةً على السواحل الشمالية سواء الغربية أو الشرقية خلال الشهر الجاري والمقبل.

تحذير من الارصاد الجوية

وحذر «عبد العال» المواطنين بعدم التخفيف في الملابس الشتوية نهائيا لأنه مازال هناك تغيرات مناخية لذلك مازالت الأجواء تميل إلى البرودة.

توقعات الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعتها اليومية بشأن الأجواء الحالية حيث قالت، إن الطقس بارد إلى شديد البرودة على مختلف الأنحاء.

اقرأ ايضا: «بمقدم 50 جنيه».. لحمة بالتقسيط بصورة البطاقة و20 جنيه كل أسبوعاليو

تكثف السحب الممطرة على السواحل الشمالية

وتابعت، أن هناك رياح شمالية باردة قادمة من أوروبا تدفع كميات كبيرة من الرطوبة على السواحل الشمالية لذلك تؤدي إلى تكاثف السحب الممطرة حتى تكون متفاوتة الشدة، متوقعة أن القاهرة قد تسجل درجة حرارة اليوم 16، أما الآن فهي تسجل 11 درجة.

انخفاض طفيف في درجة الحرارة

وأوضحت، أن هناك أطار متفاوتة الشدة وانخفاض طفيف في درجة الحرارة على شمال البلاد، موضحة أن هناك توقعات بامتداد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة إلى المناطق الجنوبية وعلى الوجه البحري.

اقرأ أيضا: الطيران السعودي يوافق على استقبال المسافرين بتأشيرة العمرة عبر جميع المطاراتاليوم الأربعاء، 15 فبراير 2023 12:30 مـ

اقرأ أيضا: هل تتعرض سوريا وتركيا لجائحة وبائية بعد الزلزال؟.. مستشار الصحة العالمية يجيباليوم الأربعاء، 15 فبراير 2023 11:04 صـ