الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخلصك من القلق.. اعرف فوائد السباحة في فصل الشتاء

السباحة-ياندكس
السباحة-ياندكس

تعد السباحة من أكثر التمارين التي يفضلها العديد من الأشخاص، بهدف الاستمتاع بالماء، لأنها تساعد في التخلص من الطاقات السلبية، وتجعلك قادرًا على صفاء الذهن، وهناك البعض يعتقد أنها في فصل الصيف فقط، ولا يدرك فوائدها في موسم الشتاء أيضا، وتدفع للنزول بها مرة كل أسبوع.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم مميزات السباحة في فصل الشتاء بالماء البارد، وفقًا لما ورد بموقع "centreofexcellence"، وهي كالأتي:

تخلصك من القلق

هناك البعض يتجه للسباحة، لأنها من أكثر الأنشطة الرياضية الجيدة لصحة الجسم، وتعمل على التخلص من التوتر والقلق، وتمنح الحصول على قدر كبير من الهدوء، والطمأنينة، وتساهم في تنظيم التنفس، بالإضافة لزيادة التأمل بالطبيعة، ويمكن أن يقلل من حدة الاكتئاب، لأنه يعطي مساحة داعمة بشكل مستمر للشخص.

تحفيز نمو الشعر

من أهم مزايا السباحة في الماء البارد، أنها تساعد على تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم، وأيضا تعمل على زيادة إفراز الزيوت الطبيعية، المغذية لصحة الشعر، كما تساهم في القضاء على القشرة، والتخلص من التراكمات، التي تسبب تسدد مسام الوجه، وتقوية الشعربشكل فعال.

تساعد في الاتصال بالطبيعة

تساهم السباحة في تحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص، وأيضا تعطي فرص الاستمتاع بالماء الباردة، التي تساعد للشعور بالاسترخاء والهدوء، والاتصال بالمناظر الطبيعية، والتخلص من مشكلات التفكير، والفصل عن ضغوطات الحياة اليومية.

اقرأ أيضا: قصة وفاة أسرة فلسطينية جراء الزلزال في تركيا بعد فرارها من غزة