الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة وفاة أسرة فلسطينية جراء الزلزال في تركيا بعد فرارها من غزة

وفاة أسرة فلسطينية-متداول سوشيال
وفاة أسرة فلسطينية-متداول سوشيال

منذ 12 عاما انتقل الراجل الفلسطيني، الذي يدعي عبد الكريم أبو جلهوم، بسبب الحرب والفقر، التي تعرض لهم هو وأسرتها في غزة، لذلك فر لتركيا لإيجاد الأمان، ولكن بعد وقوع حادث الزلزال المدمر، التي قضي على المئات من سكان هذه البلاد أمس الاثنين، أقضي على حياتهم نهائيا.

وفقا لما جاء بـ"وزارة الخارجية"، المختصة بموضوعات المغتربين الفلسطينية، أن الراجل الفلسطيني هو وزوجته تدعي "فاطمة"، وأولادهم أنهم تأكدوا من الـ 70 فلسطينياً المتوفيين، يصل نسبة الوفيات الإجمالية لأكثر من 11 ألفا بتركيا.

كشف شقيق الفلسطيني يدعي "رمزي أبو جلهوم"، في بيان لرويترز: "إن أخاه خرج من فلسطين للاستقرار في تركيا، لتكملة حياتهم وتكون أفضل، لأن حياتهم السابقة كانت غزوا وحروبا".

كان المواطن الفلسطيني يعمل على سيارة أجرة بقطاع غزة، للحصول على المال من أجل إطعام عائلته، ولكنه يعاني من ضغوطات الحياة، مع تزايد عدد الأسرة، لذا فر لتركيا في عام 2010 الماضي، وبعدها عمل بمصنع أخشاب في أنطاكية، لتحسين حالتهم المادية.

حاول الأب البالغ من العمر 50 عاما، توفير حياة جيدة لهم، بمشاركة الأم فاطمة التي تبلغ الـ 33 سنة، مع أولادهم وهما نورا 16 عاما، وبراء (11 عاما) وكنزي (تسعة أعوام) ومحمد (ثلاثة أعوام، المولود بدولة تركيا، حيث تم انتقالهم لمنزل جديد قبل ستة أشهر.

شهدت الساعات القليلة الماضية، وقوع الزلازل المدمر، وبعدها قام الأهالي والأقارب بمحاولة الوصول لهم، والبحث عن معلومات، الثلاثاء الماضي، عثروا على العائلة من خلال صورهم التي ظهرت على القنوات الفضائية.

ظهر في الصور المواطن الفلسطيني عبد الكريم أبو جلهوم وهو محتضن أبناءه، فيما يبدو أنه حاول إنقاذهم بجسده مع سقوط المنزل.

كشفت وكالة "الأمم المتحدة"، أعداد الفلسطينيين اللاجئين يعيشون في سوريا، بنحو 438 ألفا.

قالت والدة عبد الكريم، إن نستمر بالدعاء لمواتنا للعثور على أجثامينهم لعودتها لأوطانهم لدفنها.

علقت والدة الراجل الفلسطيني، أنها لم تستطيع روية ابنها منذ 12 سنة وهو أبناءهم"، وهي ترتدي ملابس سوداء اللون، وشديدة الحزن عليهم، مع جيرانها، وقالت: "إنها تتطلب الجهات الحماية المدنية أن يجيبولي إياهم أشوفهم وأودعهم".

اقرأ أيضا: خبيرة فلك تكشف أبراج لا تميل للحب من أول نظرة