الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سحب وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، والتي تشهد منذ مساء أمس بعض التقلبات الجوية، نتيجة التأثر بوجود كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع منخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط، فضلا عن وجود منخفض موجود بطبقات الجو العليا.

وتابعت" غانم"، خلال مكالمة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، أن السواحل الشمالية الغربية شهدت منذ أمس سقوط كميات كبيرة من الأمطار، ومناطق متفرقة من شمال الوجه البحري، وبعض محافظات من جنوب الوجه البحري كالمنوفية وبعض المناطق من القليوبية وبعض المناطق من الإسماعيلية، مشيرة إلى أن الأمطار متفاوتة الشدة وتساقط معها حبات البرد، مع انخفاض بدرجات الحرارة فترة المساء.

وأشارت" غانم" إلى أن عودة الأجواء الشتوية ، خلال فترة النهار خاصة مع وجود السحب بصورة كبيرة وستحجب جزء من أشعة الشمس، مضيفة أن وجود نشاط للرياح، سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر، وهو ما يساعد بصورة كبيرة على زيادة شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة والأجواء المعتدلة على شمال البلاد ودافئة على جنوب البلاد خلال فترات النهار.

وأوضحت"غانم"، أن خلال فترات الليل فسيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة فالصغرى ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وأجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة.

درجات الحرارة،اليوم الثلاثاء

  • القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة.
  • مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة.
  • سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.
  • قنا العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة
  • أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.