الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر: رياح نشطة مثيرة للأتربة في هذا التوقيت والصغرى 16

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة، والتي تشير بارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، ليسود طقس خلال ساعات النهار مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للدفء السواحل الشمالية الغربية، حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

تابعت الهيئة في بيان لها، أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل وحتى الساعات المتأخرة يشهد برودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، فضلاً عن أن الطقس تحديد أثناء غياب أشعة الشمس وحتى الصباح الباكر يشهد برودة متوسطة على جميع مناطق الجمهورية.

وأشارت الأرصاد، إلى أن الطقس يشهد أتربة عالقة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، مما يؤدي إلى نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب وعلى شمال الصعيد.

ونستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.