الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:27 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: «ايكو إيجيبت» أول حملة للترويج للسياحة

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم السبت، بالرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات "باسل رحمى"، وذلك في إطار مناقشة الموضوعات التي تخص تمويل المشروعات الإستثمارية البيئية والتي تأتي في إطار مواكبة رؤية 2030 التي تستهدف أيضًا الحفاظ بقدر كبير على المناخ.

وخلال الإجتماع.. أكدت وزيرة البيئة أنه تم تدشين وحدة للإستثمار البيئى والمناخى، حيث أن هذه الوحدة تستهدف تسهيل كافة إجراءات الحصول على الموافقات البيئية، فضُلا عن أن الأمر يستعدف عدم انتظار المستثمر لما يقرب من ٦٠ يوماً للحصول على الموافقة البيئية، حيث أصبحت الموافقات تأخذ الآن حوالى أسبوع واحد فقط بما فى ذلك المشروعات السياحية والاتصالات.

لفتت "فؤاد" إلى أن مبادرة "ايكو إيجيبت" التي تعد أول حملة للترويج للسياحة البيئية، والتعريف بـ13 مقصد سياحى بيئى من المحميات الطبيعية، مبينه أن الامر يستهدف في المقام الأول أهمية فى دعم السياحة البيئية وصون الموارد الطبيعية.

أضافت "ياسمين" أن عملية البحث تعد أفضل الطرق لتنشيط السياحة البيئية، مشيرة إلى أن الحملة حصلت على دعم من العديد من الجهات تصل المشاهدة لها إلى حوالى 380 مليون مشاهدة، وهناك إقبال من الشباب عليها.