الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة القاهرة: إزالة 21 عقارًا منذ فبراير الماضي بـ«أبو قرن»

أعمال الإزالة
أعمال الإزالة

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم السبت، استكمال اعمال إزالة أكبر المناطق العشوائية "أبو قرن"، وذلك بنطاق منطقة مصر الجديدة، مشيرًا إلى أن الأمر يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الانتهاء من كافة المناطق العشوائيات، وأيضًا استكمال مخطط تطوير ممطقة "سور مجرى العيون".

أضافت المحافظة في بيان له، أن ما تم إزالته منذ 12 فبراير الماضي حتي 11 مارس نحو 21 عقارًا بينهم 5 عقارات ضمن ممتلكات الدولة، فضًلا عن أن جميع الحالات التي تمت إزالتها جاءت في الإطار القانوني، وذلك طبقًا لقواعد المواد التي تنص إزالة جميع العقارات المخالفة.

من جانبة، أشار اللواء حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة، إلى أن نقل قاطني العشوائيات تعد إشراقة أمل، حيث أن ترك هذه المناطق الغير أمنة تعد خطورة شديدة على حياتهم، مضيفًا أن أن الدولة تقدم كل ما يساهم في تحقيق أهدافها في تقدم "حياة كريمة"، بالإضافة إلى تقديم خدمات بشكل حضاري لأهالي المناطق العشوائية.

أوضح "نائب المحافظ" أن أعمال الإزالة تتم بجهود فريق العمل المنوط بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة، ويأتي ذلك في إطار تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بضرورة الإنتهاء من كافة الإزالة التي تم تحديدها.