الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تبحث مع السفير الاسترالي التعاون في ملف تغير المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع أكسل وابنهورست السفير الأسترالى فى القاهرة التعاون الثنائي فى ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجي والسياحة البيئية وإدارة المخلفات والحد من التلوث البلاستيكي.

وأشادت وزيرة البيئة بدور أستراليا في مؤتمر التنوع البيولوجي COP15، مشيرة بضرورة الربط بين المناخ والتنوع البيولوجي، مما جعله أحد أهم الموضوعات التي تم طرحها خلال مؤتمر المناخ COP27، وإطلاق مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة لربط جهود مواجهة آثار تغير المناخ بصون التنوع البيولوجي بمشاركة 11 دولة بالمشاركة مع ألمانيا.

وأشاد السفير الأسترالي بنجاح مؤتمر المناخ COP27 بمصر ونتائجه المثمرة وحرص مشاركة استراليا وتوقيع اتفاقيات في مجال الطاقة الخضراء، مشيرين الى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال إدارة المحميات البحرية، والسياحة البيئية كمجال واعد يحقق الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء مواجهة آثار تغير المناخ والحد من الانبعاثات والتوسع في الطاقة المتجددة، وأكد السفير الأسترالي أن مصر بجهودها المتواصلة في الانتقال العادل للطاقة ستقدم نموذجا للعالم في التحول للطاقة الخضراء، حيث قام بجولة في مصانع تدوير المخلفات كنموذج للاستثمارات الضخمة التي وضعتها الدولة في إنشاء البنية التحتية للمنظومة.