الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: التغيرات المناخية الحالية بسبب عدم الاستجابة لتوصيات «cop 27».. فيديو

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قال الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئية، إن التغيرات المناخية الحالية سببها عدم الاستجابة لتوصيات قمة المناخ "كوب 27" الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ، إذ إنه كان يضم العديد من التوصيات التي تلزم الدول الكبرى لدعم الدول الفقيرة لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضاف رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "تغطية خاصة"، المذاع عبر فضائية قناة "إكسترا نيوز": "هذه الظاهرة العنيفة أحدثت العديد من الكوارث التي ستستمر لفترات طويلة وبقوة، وسيكون لها مردودا سلبيا في الحياة على كوكب الأرض".

وأوضح "شعلة"، أن وجود ظاهرة الجفاف والعواصف مع الزلازل والبراكين يؤكد الرؤية الثاقبة لمصر، ودعمها لـ "كوب 27"، وكان من المتوقع أن تشتد حدة ظاهرة التغير المناخي في المغرب العربي، حيث إن الظروف المناخية هناك تؤدي إلى ظهور الجفاف بشدة وعدم قدرة قاطنيها باستصلاح الأراضي وزراعتها، وبالتالي لن تصلح للمعيشة فترات أخرى.

ونوه بأن التغيرات المناخية نشهد حدتها حاليا في صورة الهزات الأرضية والبراكين، التي تسببت في موت الآلاف من المواطنين، وتدمير المباني والمؤسسات بأكملها كما حدث في كل من تركيا وسوريا.