جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 25 مارس 2023 04:12 صـ 3 رمضان 1444 هـ

أمور صادمة.. عالم يفجر مفاجأة عن هوية العالم الهولندي المتنبئ بحدوث الزلازل

العالم الهولندي-ياندكس
العالم الهولندي-ياندكس

أعلن الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والري في جامعة القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، مفاجأة جديدة خاصة بالخبير الهولندى المتنبئ بوقوع الزلازل.

وقال أستاذ الموارد المائية والري، إنه العالم الهولندي، لا يحمل درجة علمية، وليس عالم جيولوجي وخاصة بعد تداول أهم توقعات الهولندي، من خلال وسائل الاعلام عن بعد تنبأ بزلازل 6 فبراير، مؤكدًا: "ليس للزلازل توقعات علمية لذلك بحثت حتى أعرف من هو؛ وما هى أبحاثه؟ التي من خلالها يعتمد الحديث".

وأوضح "شراقي"، أن العالم الهولندي من خلال توقعاته، قد يصف ذاته، يكون باحث بمكان يعرف بـ " SSGEOS المختص بمسح هندسة للنظام الشمسي"، وأيضا يملك موقع الكترونى(https://ssgeos.org/index.htm)، موضحة أنه لم يستطتع وصف هذت الشخص بهيئة أو بإدارة بل موقعا إلكترونيا.

أشار " شراقي"، إلى أنه يستند في تنبوأته على علاقة ترتيب النجوم بالكواكب مع القمر بالنسبة للشمس، وبالإضافة يركز على قوى التجاذب بينهما، يكون شيء طبيعي ومعروف للأشخاص من خلال المد والجزر المتعلقة بمياه البحار والمحيطات، حتى يسهل حركة السوائل أو الهواء، وليست تكون للقشرة الأرضية الصلبة.

كشف " شراقي"، مفأجاة صادمة بشأن العالم الهولندي، بأنه ليس خبير، أو عالم، لأنه لم يشارك في دوريات معترف بها، ولكن يكون من الأشخاص الهوايا للتعرف على حركات النجوم والقمر وهكذا فقط، ويربطها بوقوع الزلازل، التي تتم من خلال برنامج كمبيوتر، لم يعترف بهذا العلم.

تابع بأنه يستند بجمع التبرعات للموقع الخاص به، من خلال المتابعين، وهم يبلغ عددهم نحو نصف مليون، وحرص أيضا على عرض فيديوهاته على الأقل مرتين أسبوعيا، عبر مواقع هى التي تكون من أنشط المناطق للزلازل فى العالم، ومع توقع وقوعها بحوالي 50%، ويعتبر يوتيوبر علمى".

اقرأ أيضا: كيفية ضبط الهاتف على التوقيت الصيفي بعد قرار العمل بها