الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوكب الأرض تتغير ملامحه.. ما السبب؟

كوكب الأرض تتغير ملامحه
كوكب الأرض تتغير ملامحه

أجرى علماء من جامعة سيدني الأسترالية، دراسة حول طبيعة التغيرات التي تحدث لكوكب الأرض، المترتبة على مشكلة تغير المناخ، وكيف أنها تحولت على مدار قرن.

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن مشكلة تغير المناخ أثرت بشكل كبير على المساحات الخضراء على كوكب الأرض، كما أنه أثر على حركة الصفائح التكتونية، المسؤولة عن وقوع الزلازل.

قال الدكتور تريستان ساليس المشارك الرئيسي في الدراسة: "للتنبؤ بالمستقبل، يجب أن نفهم الماضي، والوضع الذي كانت عليه الأرض".

وأضاف: "كل الأنهار والمساحات الخضراء التي كانت موجودة على مدار قرن، لم تكن موجودة الآن بنفس المساحة، بل تقلصت كثيرا، الأمر الذي يساعدنا في التنبؤ بشكل المستقبل".

أصيب الغلاف الموري لسطح الأرض بسخونة كبيرة، الأمر الذي يترتب عليه اصطدامها ببعضها البعض، ما ينتج عنه تكوين البراكين والزلازل.

يتسبب وضع الأرض حاليا في تنشيط الفيضانات، ودفعها إلى التدفق بصورة كبيرة على المساحات اليابسة، التي تتضمن مباني وأشخاص، مجلة Science.

كما أن هنالك تآكل يصل إلى عمق 3 أميال لسطح الأرض، الأمر الذي ينذر بكارثة، وهو ما قاله المؤلف الثاني الدكتور لوران هوسون من معهد علوم الأرض في فرنسا، والذي أكد على أن حالة الأرض في خطر كبير.

اقرأ أيضا: سيدة تقتحم حفل زفاف زوجها وتنتقم منه بهذه الطريقة