الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وقف برنامج شهير.. تفاصيل قرارات الأعلى للإعلام لضبط المناخ الرياضي

برنامج تلفزيوني
برنامج تلفزيوني

شهد المناخ الرياضي في الآونة الأخيرة حالة من الانفلات والتصريحات غير المسؤولة التي تصدرت شاشات التلفزيون وعناوين الصحف، وتضمنت تراشق بالألفاظ واتهامات هنا وهناك، على نحو يضر بصور الرياضية المصرية، ما دفع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى إصدار عدة قرارات مهمة لضبط المشهد وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

إحالة صفحات خاصة بإعلامي رياضي ومنع ظهور مذيع

جاءت أهم قرارات الأعلى للإعلام، اليوم الثلاثاء، بإحالة صفحات خاصة بأحد الإعلاميين الرياضيين إلى النيابة العامة لإعمال شئونها طبقا لأحكام قانون العقوبات والقوانين ذات الصلة.

وبحسب بيان المجلس، فإن لجنة الشكاوى كانت قد استمعت إلى أقوال ذاك الإعلامي الرياضي، فيما تم رصده على صفحات فيس بوك وتويتر ويوتيوب، وانتهت اللجنة إلى وجود العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلا عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

المجلس قرر إحالة مديري صفحتين من الصفحات الإلكترونية إلى النيابة العامة، وذلك بعد استعراض تقارير الرصد والشكاوى المقدمة ضدهما، نظرا لما تضمنتهما من محتوى به العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلاً عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام منع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة، نظرا لمخالفته شروط الترخيص والتعهدات ذات الصلة الصادرة من القناة.

انفلات وسباب على القنوات الرياضية

وفي هذا السياق، قال الإعلامي أحمد موسى إنّ الأعلى للإعلام يسعى إلى مواجهة التجاوزات الرياضية، وعدم تكرار حالة الانفلات والسباب على القنوات الرياضية، من خلال إيقاف برنامج رياضي شهير، و3 صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر التعصب الرياضي.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنّ قرارات المجلس برئاسة كرم جبر رسالة كاملة الوضوح لوضع الأمور في مساراها الصحيح سواء على القنوات التلفزيونية أو الصفحات الرياضية من أجل عدم التجاوز في حق الجماهير.

وأوضح أحمد موسى، أن الصفحات الرياضية التي تم رصدها كانت تنشر العديد من التجاوزات والتمييز بين الجماهير، بالإضافة إلى السباب، والتجاوز في حق بعض المسؤولين.

اقرأ أيضًا: بعد توقعات زلزال 8 مارس.. كيف تحدث الزلازل؟ وهل يمكن التنبؤ بها؟

موضوعات متعلقة