الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال أجتماع البنك الدولي..

وزيرة البيئة تستعرض النتائج الأولية لمشروعات إدارة تلوث الهواء

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أجتمعت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الإثنين، بممثلي البنك الدولي لمناقشة الوضع الراهن لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغيير المناخ بالقاهرة، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس، حيث إن تنفيذ المشروع بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار.

وحضر كل من الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شؤون البيئة والدكتور حسن محمد مدير المشروع.

استعرضت وزيرة البيئة، خلال الأجتماع، نتائج المشروع على مدار 18 شهرًا ماضيًا من تقدم وتحديات ومقوقات طارئة، فضًلا عن مكونات المشروعات المختلفة والتي تتمثل في "إدارة المخلفات الصلبة وتحسين جودة الهواء وتغير المناخ والتواصل والتوعية والمشاركة المجتمعية"، بالإضافة إلى التعريف بآليات وآليات الإسراع من الانتهاء من خطة عمل المشروع، لتسريع وتيرة التنفيذ.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: سقوط أمطار ورياح نشطة على هذه المناطق

وأوضحت فؤاد، تنفيذ مشروع العاشر من رمضان لإدارة المخلفات ضمن مكون إدارة المخلفات الصلبة بالمشروع، وبالتالي سيكون نموذجًا رائدًا خلال إدراجة في حياز التنفيذ، مشيرة إلى الانتهاء من وثائق العطاءات الخاصة بالبنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان بقيمة 17 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:«الصحة»: لقاح الإنفلونزا الموسمية يعزز صحة الجسم ويقلل الإصابة بمضاعفات

وشددت ياسمين، على ضرورة تفعيل مكون تغير المناخ خاصة بعد ما حصدناه من مخرجات لمؤتمر المناخ COP27، وانعقاد اجتماع المجلس الوطني للتغيرات المناخية قريبا لوضع خارطة طريق لما بعد مؤتمر المناخ، في ظل الوثائق العديدة التي أصدرتها الحكومة المصرية كالاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

موضوعات متعلقة