الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد الممثل المقيم للأمم المتحدة: التغيرات المناخية قضية تمس المواطن

القاعة الدولية بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاعة الدولية بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب

قال الدكتور محمد بيومي، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة، إن موضوع التغيرات المناخية هي قضية تمس المواطن في حياته ومجال عمله، وإن العالم وصل لقناعة جيدة من خلال إدراة اسلوب المعيشة، خاصة أسلوب المعيشة الغربي، حيث كان هناك قناعة تمثلت لكوكب الأرض أنه لم يعد يستوعب التزايد السكاني.

وأضاف أثناء كلمته في ندوة الوعي وقضية التغيرات المناخية المقامة بالقاعة الدولية بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب: أن مسألة تحول الطاقة أصبحت مسألة حتمية، فيجب أن يكون هناك أسلوبًا مختلفًا للتعامل مع التغيرات المناخية، وأن قادة العالم يجتمعون ليروا الآثار السياسية والاجتماعية الناتجة عن هذا الأمر.

وتابع أن الأمم المتحدة تراقب عن كثب التطورات التكنولوجية سواء من الناحية الفنية أو الاقتصادية، مشيرًا إلى أن المواطن يجب أن يكون منفتحًا على هذه التطورات، مضيفًا أنه ينبغي توافر وسائل الانتقال السريع.

ونوه إلى أن تعامل الدول مع التغيرات المناخية يختلف من دولة لدولة، ولكن مصر راعت أن تكون التكنولوجيا داعمة للمواطن، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الطريقة التي تتقدم بها الدول ترتبط بأبعاد أخرى تتعلق بالتغيرات المناخية.

اقرأ أيضا:

محمد الباز من معرض الكتاب: لماذا لا يلعب الإعلام دورًا مهمًا في إنقاذ الوعي؟

موضوعات متعلقة