الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقاء لجنة الطاقة والبيئة بالشيوخ..

وزيرة البيئة: «المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المبادرات»

وزارة البيئة_ فيسبوك
وزارة البيئة_ فيسبوك

التقت الدكتور ياسمين فؤاد وزير البيئة، اليوم الاثنين، بأعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، على هامش استعرض نتائج مؤتمر الأطراف في القمة الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ كوب 27، وذلك بحضور النائب عبد الخالق عياد وعدد من أعضاء اللجنة والوزارة.

وزارة البيئة

وخلال اللقاء.. أكد وزير البيئة، أن مؤتمر قمة المناخ حقق العديد من النجاحات والإنجازات في عملية التظيم وطرح الملفات وتحديدًا رؤية مصر 2030 بشأن المشروعات التنموية، فضًلا عن أن الشهادة العالمية التي تؤكد على قدرة مصر لتظيم أكبر المحافل والمؤتمرات الدولية في تاريخ الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا:بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71

أشارت "فؤاد" أن النجاح الذي تحقق جاء بماء على دعم ومؤازرة القيادة السياسية الحازمة والحاسمة، وتحديدًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، متابعة أن جميع المشاركون في تنظيم المؤتمر قاموا بأداء جماعي وطني جدير بتحديات تنظيم المؤتمر في وقتًا قياسيًا.

وزارة البيئة

اقرأ أيضًا:بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة

ولفتت إلى أن المستوى التنظيمي اللوجستي كان العامل الأول في نجاح القمة، حيث إن هناك العديد من المبادرات التي سنعمل عليها خلال الفترة المقبلة وتتمثل في "كوب 28 ومبادرة fast للأمن الغذائي بمشاركة وزارة الزراعة ومبادرة الطارقة بمشاركة وزارة الكهرباء.

موضوعات متعلقة