الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شؤون البيئة: المنطقة الزرقاء أقيمت خلال التحضير لقمة المناخ

وزارة البيئة_ فيسبوك
وزارة البيئة_ فيسبوك

قال الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، اليوم الثلاثاء، إن قمة المناخ كوب 27، نجحت بفضل الأداء الجماعي الوطني الجدير بالتحدي، حيث إن التنظيم جاء في مدة زمنية قياسية وعلى مستوى تنظمي نموذجي، بجانب إتاحة الأمر للمفاوضين في ظل مناخا مثاليًا من أجل التواصل وتوصيل النتائج التي فاقت كل التوقعات القياسية.

اقرأ أيضًا:اليوم.. حقوق النواب تبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي

وأكد رئيس شؤون البيئة، خلال كلمته نيابة عن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الدولة المصرية كانت على استعداد تام لاستقبال عددًا غير مسبوقًا من الحضور على مدار فاعليات قمة المناخ، فضًلا عن أن المؤتمر ليس وليد الحدث، وبالتالي زرعت بذورها برؤية وريادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل المناخي منذ سنوات.

اقرأ أيضًا:بشرى سارة للفلاحين.. مصدر يكشف لـ «الطريق» سعر توريد القمح هذا العام

وتابع "أبو سنة" أن هناك اهتماما وحرصًا من قبل الدولة المصرية في عقد اجتماعات تنسيقية منذ اليوم الأول مع ممثل وسكرتير الأمم المتحدة لمتابعة الموقف اللوجستي، مشيرًا إلى أن الدولة بذلت جهودًا كبيرة في السعي لحل جميع المشكلات الطارئة التي كادت أن تعرقل تنظيم القمة المناخية.

وواصل "علي" أن الدولة خلال التحضير للقمة المناخية أقامت المنطقة الزرقاء على مساحة 50 ألف متر 2، مضيفًا أن الأمر تطلب التوسع في إقامة المنطقة الخضراء على مساحة 20 ألف متر 2، وبالتالي راعت الرئاسة المصرية للمؤتمر إتاحة فرصة أكبر للمشاركات غير الرسمية في المؤتمر.