الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال التحضيرات لـ كوب 28 في الإمارات

وزيرة البيئة: «كوب 27 استهدف الانتقال العادل للطاقة في إفريقيا»

وزير البيئة_ فيسبوك
وزير البيئة_ فيسبوك

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ومبعوث مؤتمر قمة المناخ كوب 27، اليوم الأحد، افتتاح منتدى الطاقة العالمي في قمة أسبوع أبو ظبي الاستدامة 2023، وذلك في إطار تعزيز وتسريع وتيرة العمل المناخي، حيث إن المنتدى مقرر انعقاده في الفترة من 14 إلى 19 يناير الجاري.

اقرأ أيضًا:مواعيد عمل معارض «أهلا رمضان» في الجيزة

وخلال كلمتها، أكدت وزير البيئة قمة المناخ كوب 27 أثبتت فاعلية العمل متعدد الأطراف، حيث إنه خرج بتوصيات وقرارات مختلفة تسير أيضًا في مختلف المسارات سواء كانت بالتكيف والتخفيف والتمويل، فضًلا عن إنشاء صندوق للخسائر والأضرار، بالإضافة إلى استمرار رفع الطموح في الخطط التي تساعد على انتقال العادل للطاقة.

اقرأ أيضًا:قناة القاهرة الإخبارية: اكتشاف حقل غاز جديد قبالة السواحل المصرية

وأوضحت أن قمة المناخ كوب 27، أكدت على خروج مصر بمؤتمر شمولي يجمع مختلف الأطراف من المنظمات الدولية والحكومات والمجتمع، وتحديدًا القطاع الخاص للشباب والمرأة، مشيرة إلى أن المؤتمر استهدف في المقام الأول الانتقال العادل للطاقة في إفريقيا، وبالتالي تهتم بنقل التكنولوجيا وتوفير التمويل.

وتابعت أن الانتقال العادل للطاقة يحتاج إلى تغيير الوعي والمفاهيم للمجتمعات بجانب توفير التمويل والتكنولوجيا، حيث إن الأمر يتطرق للتأكيد على أن التحول من الأنماط التقليدية إلى غير التقليدية للطاقة الجديدة والمتجددة يتيح فرص عمل خضراء.