الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على راكب مصري حاول تهريب كمية كبيرة من مستلزمات جراحة العظام

سلطات مطار القاهرة
سلطات مطار القاهرة
القاهرة

نجحت سلطات مطار القاهرة، اليوم الأحد، في إلقاء القبض على أحد الركاب خلال محاولته تهريب مستلزمات جراحة العظام.

وقالت جمارك مطار القاهرة، إنه خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من الشارقة، استوقف محمد نبيل طلب مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وأنكر الراكب حوزته لما يجب الإفصاح عنه، أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه الخاص به على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد مدحت مأمور الجمرك وطاهر خفاجي رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات وعبوات معدنية بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب.

كما كلف ميلاد رسمي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، كل من أماني عبد الله صالح مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما نتج عن ضبط كمية كبيرة من مستلزمات جراحة العظام أخفاهم الراكب بين طيات الملابس بالحقائب بلغ عددهم 1199 عبوة مسمار طبي خاص بجراحة العظام و32 أداة تستخدم في جراحة العظام بإجمالي 1231 عبوة.

وشارك في الضبط وجرد وتحريز المضبوطات كل من الدكتور مؤمن حسن ومحمد قنديل وأحمد إبراهيم عمر ومحمد فتح الله وعبد القادر إبراهيم مآمير الجمرك.

اقرأ أيضًا: 4 مصابين في حادث تصادم بمنشأة القناطر

قرر أحمد أبو بكر فؤاد مدير الإدارة الثانية بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 9 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.