الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع جهود وزارة البيئة لدعم مناخ الاستثمار في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، للنظر في جهود الوزارة لحل مشكلات المستثمرين، ودعم مناخ الاستثمار في مصر.

أكد مدبولي أن الدولة تقدم اهتمامًا بالغًا في المتابعة الدورية لحل مشكلات المستثمرين، وتهيئة بيئة الاستثمار في مصر، وذلك وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتناول اللقاء جهود وزارة البيئة الحالية والمستقبلية لدعم الاستثمار، والمتضمنة حيث مراجعة وزارة البيئة المنظومة الخاصة بإصدار الموافقات البيئية بالكامل، لتسهيل إجراءات الحصول على الموافقات البيئية لكل القطاعات.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لتسهيل الحصول على الموافقات البيئية للمشروعات الصناعية ونتائج هذه الإجراءت التي أدت إلى إصدار الموافقات البيئية خلال 7 أيام عمل على الاكثر بدلًا من 30 يوم، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتسهيل الحصول على الموافقات البيئية للمشروعات السياحية التي أدت إلى تسهيل الدورة المستندية للمشروعات السياحية وإصدار الموافقات البيئية.

وأوضحت وزيرة البيئة سبل دعم السياحة المستدامة، وسياحة المحميات الطبيعية في مصر، سواء عن طريق القطاع الفندقي الذي تقدمت في الوزارة بتدريب 170 من العاملين بالفنادق، أو مراكز الغوص حيث اعتمدت الوزارة 40 مركز غوص، الأمر الذي يشكل أكبر عدد من المراكز في دولة واحدة عالميًا، أو المطاعم والكافيهات، مشيرة إلى سبل الترويج والتي تضمنت الحملة الإعلامية Eco Egypt.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: القاهرة والجيزة الأكثر تعرضا للعقر