الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بتوجيهات رئاسية».. بشرى سارة عن سعر توريد القمح.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بالجهود التي تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دورية الاهتمام والاطمئنان على ملف الأمن الغذائي، والتوجيهات الصادرة بتوريد القمح للمزارعين بسعر مجزي.

وقال سيد خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع وزير الزراعة ورئيس الوزراء، مما يدل على اهتمام الرئيس بالزراعة والمزارعين.

اقرأ أيضًا:أمطار غزيرة وشبورة».. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. «فيديو»

وأضاف نقيب الزراعيين، أن الدولة حددت من قبل سعرمجز للفلاحين لتوريد قصب السكر والبنجر، مشيرًا إلى أن 80% من ملاك الأرض الزراعية في مصر حيازتهم أقل من 1.5 فدان؛ مما يؤدي إلى اهتمام الرئيس السيسي بهذه الفئة ووضعها على رأس أولوياته لتحسين أوضاعهم.

وأشاد الدكتور سيد خليفة، بمناداة الرئيس السيسي بمبادرة ازرع، التي ستدعم الكثير من صغار المزارعين، فضلا عن دعم التحالف الوطني لهم من خلال توفير التقاوي والأسمدة الجيدة، بالإضافة إلى تسويق محاصيلهم الزراعية بأسعار مناسبة، مؤكدًا أن هذه المبادرة نموذج للمجتمع المدني يُحتذى به.

وأكد أن هناك توجيهات رئاسية مستمرة، بشأن تحديد سعر توريد مناسب للقمح، مشيرا إلى أنه من الضروري توريد القمح، خلال 2023، بالسعر العالمي؛ دعمًا للفلاح، والذي قد يصل إلى 1300 جيه للأردب، مشيرا إلى هذا الرقم قد يكون متغير عند الوصول لموسم الحصاد.

موضوعات متعلقة