الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عاوز حقي ياريس».. عمرو نبيل باحث ماجستير من «ذوي الهمم» يستغيث بالرئيس السيسي

باحث ماسجتير من ذوي المهام- فيس بوك
باحث ماسجتير من ذوي المهام- فيس بوك

لا أحد يختار مرضه ولكننا نختار طريق حياتنا الناجح، فقد يكون المرض أو العجز اختلاف ولكن في الوقت ذاته يكون تميزًا، ومن بين الأمور المميزة أن يكون الشخص من ذوي الإعاقة او الاحتياجات الخاصة، إذ إنها لا تعرقل طريق حياته بل تكون سببًا في نجاحه، وهذا ما حدث بالفعل مع عمرو نبيل، الأول على دفعته.

الأول على الدفعة

تعود القصة إلى شاب مصري يدعى عمرو نبيل باحث ماجستير وخريج قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، نظر لحياته بعين التفاؤل والنجاح، إلى أن تفوق وأصبح الأول على دفعته بتقدير امتياز تخصص 95% وجيد جدًا تراكمي 84.16%.

الخطة الخماسية

قال عمرو نبيل أنه يبحث عن حقه في التعيين كمعيد منذ عام، ولكن الخطة الخمسية استبعدته لأنه من ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن تلك الخطة لأنها وضعت لأبناء دكاترة كلية التجارة ،وأصدر القسم توصية بتعيينه معيد، ولكن تعنتت الجامعة و الكلية عن إعطائه حقه والأولوية في التعيين نظرًا لإعاقته.

طلب تعيين إداري

وتابع نبيل لـ"الطريق"، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من احد المسؤولين يوم الخميس الماضي، ويىعى الأستاذ طارق على مدير مكتب دكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بعد أن تقدم بأكثر من ثلاث طلبات لتعيينه وترفض الجامعة لأسباب واهية، معقبًا: "طردت من مكتب رئيس جامعة أكثر من خمس مرات.. المهم اني ذهبت لمقابلة رئيس جامعة حلوان الدكتور لسيد قنديل وانتظرت من الساعة 9 إلى الساعة 12ظهرا.. وجاء أستاذ طارق مدير مكتبه وقالي اكتب بسرعة طلب تعيين إداري في الجامعة".

ليرد عليه في تعجب واستغراب: "ازاي يا فندم أنا أول القسم.. ازاي أتعين إداري"، ليجيبه الأخير: "دكتور سيد قنديل رئيس جامعة بيقولك يا كدا يا بلاش".

وواصل باحث الماجستير: "يبقى بلاش و بكرامتي أفضل لاني مش بشحت.. انا اتغربت عن أهلى 4 سنوات و اتحديت إعاقتي و تنمر ناس و اتحديت و طلعت الأول"، مناشدًا رئيس الجمهورية ووزير التعليم العالي سيادة الرئيس عبدالفتاح باسترجاع حقه من جامعة تستهين بذوي الإعاقة و تساومهم على حقوقهم.

اقرأ أيضًا: «عيب عليكي تذكري تاريخك».. مايا مرسي توجه رسالة نارية إلى إعلامية التريند

موضوعات متعلقة