الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بـ«الشيوخ»: صندوق تحيا مصر يدعم المشروعات ويسرع وتيرة الإنتاج

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمود القط، عضو بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاهدنا دائما قبل افتتاحه لأي مشروع يجب أن يكون حقق نتائج على أرض الواقع بالفعل، بالإضافة إلى جهودنا في تعديل قوانين الجمعيات الأهلية لكي تعمل في بيئة مناسبة لتحقيق نتائج للمواطنين.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أعداد زائري أكبر مكتبة عائمة في العالم ببورسعيد إلى 18500.. فيديو

وأوضح عضو بمجلس الشيوخ، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الرئيس خلال كلمته في مؤتمر سوهاج، قدم الدعم لشباب سوهاج بصندوق "تحيا مصر"، مشيرا إلى أهمية إنشاء الصناديق، لأنها تعطي مرونة تنموية للاقتصاد، ودعم المشروعات، وتسريع وتيرة الإنتاج.

وأضاف «القط»، أن المجتمعات في كل دول العالم بعد نضوجها تعتمد على 3 محاور رئيسية وهي الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، العناصر التي تساعد على التنمية المجتمعية في هذه الدول.

وتابع أن مصر يوجد بها أكثر من 52 ألف جمعية أهلية، ولذا تعد مصر من أكبر الدول في عدد الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى أننا لدينا قوانين منظمة لتمويلها واعمالها، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية سواء صغيرة أو كبيرة تحالفت مع بعضها في شكل التحالف الوطني، بجانب أن الهيئة القبطية الإنجيلية تعمل بشكل جيد في صعيد مصر والعديد من المحافظات.

موضوعات متعلقة