الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرة وكالة التنمية الدولية: مصر الشريك الأكبر والأهم للحكومة الأمريكية

ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أكدت ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن مصر هي الشريك الأكبر والأهم للحكومة الأمريكية، مشيرة إلى أن بلادها أصبحت من أكبر المساهمين مع المنظمات الدولية في دعم المواطنين فيما يتعلق بالأزمات الإنسانية وتحقيق الازدهار والرخاء.

وقالت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حكومة الولايات المتحدة قدمت 30 مليون دولار لدعم الاقتصاد المصري، إذ تعد مصر الصديق المقرب للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل، انطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى فى 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، إذ يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يشهد مشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، إذ يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد إقليمي، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

اقرأ أيضًا: وزير التنمية المحلية يصدر توجيهات مشددة بشأن تراكم مياه الأمطار