الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية يصدر توجيهات مشددة بشأن تراكم مياه الأمطار

وزارة التنمية المحلية_ فيسبوك
وزارة التنمية المحلية_ فيسبوك

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، جميع قيادات محافظات الجمهورية بضرورة التواجد المستمر في الشوارع والميداني لمتابع عملية شفط تراكمات المياه، مؤكدًا على ضرورة رفع حالة الطوارئ واستخدام المعدات والأجهزة وعربات الوحدات المحلية، وذلك لحين الانتهاء من عمليات شفط تراكم المياه حتى لا تتعطل حركة المرور.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي: ظروف 2023 تحتاج جهد أكبر من 2022

وقال وزير التنمية المحلية، في بيان له، إن التوجيهات تشمل انتشار جميع فرق الطوارئ والسيارات بالتنسيق مع جميع القطاعات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها شركات الصرف الصحي، فضًلا عن سرعة شفط أي تجمعات للمياه والتعامل معها في حالة الطواري لحين الانتهاء من ذروة تساقط الأمطار.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي: ندرك حجم التحدي أكثر من غيرنا ولن نتخلى عن مصر مهما كانت ظروفها

وزارة التنمية المحلية_ فيسبوك

وطالب بضرورة بذل المزيد من الجهود الممكنة من قبل العاملين بالإدراءات والوحدات المحلية بالمحافظة تجنبًا لحدوث أي تجمعات أو تراكمات للمياه تؤثر بشكل سلبي على حركة المرور، لافتًا إلى ضرورة متابعة حركة سير المواطنين وتحديدًا طلاب المدارس.

وزارة التنمية المحلية_ فيسبوك

ويذكر أن هناك تقريرًا مفصلاً من قبل غرفة عمليات الوزارة رصد حركة تواجد رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والقيادات التنفيذية في بعض المناطق بالمحافظات لمتابعة إجراءات العاملين بالمحليات والأحياء للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

موضوعات متعلقة