الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ قنا: «جميع السلع الغذائية والأساسية متوفرة بكميات كبيرة»

التنمية المحلية
التنمية المحلية

قال محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، إن جميع السلع الغذائية والأساسية متوفرة وبكميات كبيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار تأمين مخزون إستراتيجي من كافة السلع الأساسية.

وجاء ذلك خلال جولته المفاجأة التي أجرها ظهر اليوم على عدد من السلاسل التجارية والأسواق بمدينة قنا للتأكد من إعلان الأسعار الاسترشادية بصورة واضحة على السلع الغذائية.

وأضاف، أن الهدف هو الاطمئنان على عدم استغلال التجار للمواطنين، مع متابعة أسعار اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان بمرفقته الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية.

وتابع محافظ قنا خلال جولته، استماعه لعدد من المواطنين واطمئن منهم على مدى توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة الفئات المجتمعية ومدى رضائهم عن جودة السلع المعروضة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار الاسترشادية المحددة وعدم التلاعب والمغالاة في الأسعار، موضحا أن الدولة حريصة على توفير كافة احتياجات المواطنين وأنها تتعامل بشكل حازم حيال الممارسات الاحتكارية.

وأكد أن استمرار شن الحملات الرقابية بشكل يومي على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية ومَحَالّ السوبر ماركت للتصدي التلاعب في الأسعار أو احتكار السلع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وذلك خلال التنسيق المستمر بين المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين.

اقرأ أيضا: التنمية المحلية: «نستمر في رفع تجمعات مياه الأمطار»