الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مدبولي: الإفراج عن كل السلع الموجودة بالموانئ بقيمة 300 مليون دولار

رئيس الوزارء
رئيس الوزارء

قال الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، إن الإفراج عن بضائع يومى الأربعاء والخميس الماضيين بقيمة 300 مليون دولار وتضم السلع الغذائية والزيوت والبقوليات واللحوم والأعلاف.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال الاجتماع اليوم لمتابعة الأسواق واستعدادات شهر رمضان الكريم، أن هذا الاجتماع يستهدف الترتيبات الخاصة بالإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعا.

وطالب رئيس الوزارء، بإعداد خطة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ، مشيرا إلى أن محافظ البنك المركزي وافق على الأولويات التحرك وفق التريبات بهدف العمل على سرعة الإفراج عن كافة السلع بالموانئ، من ضمنها السلع الغذائية خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان الكريم.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل من خلال كافة أجهزتها من أجل العمل على توافر السلع المختلفة في الأسواق، بهدف تحقيق توازن فى الأسعار، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وفي سياق آخر: قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية مع الاتفاق على الأولوية لكل ما يخص الصناعات الغذائية.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإعلان عن خطة واضحة للإفراج الجمركي عن البضائع يكون بمثابة رسالة استقرار وطمأنينة للسوق.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن خطة الإفراج عن الأعلاف سواء من الصويا،أو الذرة، وإضافات الأعلاف، مستعرضاً تقريراً بإجمالي الكميات الموجودة حالياً في الجمارك، ومقترحاته لأولويات الإفراج.

وأوضح، المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أهمية الإسراع بالإفراج عن السلع المختلفة، خاصة السلع الغذائية، وكل ما يخص التصنيع الغذائي، وكذا مستلزمات الإنتاج المختلفة.

وأفاد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، قائلاً: «يتم حالياً الترتيب لمنافذ السلع المختلفة التي سيتم إنشاؤها في مختلف المحافظات مع قرب شهر رمضان المعظم، وهناك تنسيق كامل مع وزارة التجارة والصناعة، واتحاد الصناعات».