الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

صندوق التنمية المحلية يمنح قروضا وينفذ مشروعات للمرأة المعيلة والشباب

صندوق التنمية المحلية
صندوق التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، اليوم الأحد، إن الوزارة ستقدم طلبا لوزارة المالية لتعزيز القدرة الاقتصادية لصندوق التنمية المحلية بمبلغ 25 مليون جنيه، لأنه ينفذ مشروعات جديدة ومتنوعة منها: « تبسيط إجراءات الحصول على القروض للراغبين وخاصة للمرأة المعيلة والشباب في جميع المحافظات».

موارد صندوق التنمية المحلية

يبلغ موارد الصندوق الذاتية الآن 15 مليون جنيه، على الرغم من أنه نفذ منذ بداية العام الحالي حيث وصلت مشروعات الاستثمار إلى 1051 بتكلفة تصل إلى 17.8 مليون جنيه، ومنها: 15 مليون جنيه قروضا وفرها الصندوق للمستفيدين، كما أن هناك 2.8 مليون جنيه مشاركة من المستفيدين.

الهدف من صندوق التنمية المحلية

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الصندوق الهدف منه دعم اقتصاديات القرى وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مولدة للدخل وتحسين الأحوال المعيشية لأبناء المجتمعات المحلية خاصة في القرى.

وأضاف أن الهدف منه المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي من خلال تحمل المقترضين جزء من تكلفة المشروعات الممولة من خلاله، موضحا أن قروض صندوق التنمية المحلية يصل إلى 60 ألف جنيه ولا يتضمن شراء أراضي أو عقارات.

ويقتصر الصندوق على تمويل قيمة المعدات والتجهيزات وتكاليف تشغيل دورة إنتاجية واحدة تمنح قروضه للشباب والمرأة المعيلة وشركات الأفراد البسيطة للذين يعملون أو يستفيدون مباشرة من المشروع الذي يجرى تمويله.

تسهيل إجراءات الحصول على قروض

وأكد وزير التنمية، أن الصندوق يبسط إجراءات الحصول على قرض منه، حيث إن هناك دراسة جدوى تنفذ للمشروعات المتقدمة مجانا للحصول على القرض واستكمال الأوراق المطلوبة لإتاحة القرض فورا من خلال الصندوق .

تطوير الصندوق لتوفير فرص عمل مستدام للشباب


طالب وزير التنمية بإحداث نقلة سريعة لمبادرة «حياة كريمة» لتوفير فرص عمل مستدام للشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع إنشاء مجمعات صناعيةى بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في الريف.

المشروعات التي نفذها الصندوق

وأردف وزير التنمية، أن المشروعات المنفذة تتضمن 730 مشروعا للمرأة بنسبة 69,5 % من إجمالي المشروعات، حيث إن محافظة أسوان احتلت صدارة المحافظات في عدد المشروعات المنفذة بعدد 310 مشروعات باستثمارات 4,8 مليون جنيه.

كما نفذ الصندوق مشروعات في محافظة المنيا بعدد 216 مشروع باستثمارات 3,6 مليون جنية والدقهلية 109 مشروعات باستثمارات 1,7 مليون جنيه، والمنوفية 100 مشروعا باستثمارات 2,7 مليون جنيه ، وسوهاج 78 مشروعات باستثمارات 1,5 مليون جنيه.