الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة وجامعة إسلسكا مصر

أشرف صبحي وعلي المليجي
أشرف صبحي وعلي المليجي

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلي المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وحدة الشمول الرقمي في الوزارة، والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية بباريس.

وجاء ذلك التعاون، بهدف تزويد العاملين والقيادات بالوزارة، بالتعليم والتدريب المتخصص في الإدارة والقيادة المتقدمة، وتعزيز التعاون العلمي والرياضي والثقافي في عدة مجالات.

ووقع اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، على البروتوكول ممثلًا عن وزارة الرياضة، بجانب كريم الحناوي الأمين العام للجامعة.

تفاصيل بروتوكول التعاون

من جانبه أكد أشرف صبحي، على حرص الوزارة على تأهيل وتدريب الشباب بصفة عامة وشباب الوزارة بصفة خاصة، لخلق جيل جديد من الكوادر المؤهلة على المستويين العلمي والعملي، لتطوير منظومة العمل داخل الوزارة.

وأضاف أن السبب وراء اختيار جامعة "إسلسكا مصر"، لتقديم البرامج الدراسية، بسبب تميزها في المستوى التعليمي كونها أول جامعة أجنبية في مصر، بالإضافة إلى تقديمها برامج دراسية معتمدة من جامعات ومؤسسات كبرى.

وأكد وزير الرياضة، على وجود العديد من الخطط والاستراتيجيات التي تم إعدادها، لتدريب وتأهيل الشباب، عن طريق البرامج والدورات التدريبية، لمواكبة التطور في كلّما يستحدث في بناء الإنسان وتطوير مهاراته.

فيما أشاد المليجي، بدور وزير الرياضة في دعم الشباب في مجال التدريب، مشيرًا إلى أن صبحي لديه إحساس كبير بالمسئولية تجاه الشباب، مؤكدًا على استمرار الجامعة في إعطاء المنح التعليمية، بالإضافة إلى مدارس عليا في المجال الرياضي.

اقرأ أيضًا: «متدين على حق».. سعد الدين الهلال يدافع عن احتفال صلاح «بالكريسماس»

يذكر أن جامعة "إسلسكا" تأسست في باريس عام 1949، وتمتلك 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتخرج منها أكثر من 20 ألف طالب حتى الآن، كما أسست أول مكتب تمثيل لها في إفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بمصر.