الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

وزير الرياضة السابق: بدون 50 لاعب محترف لن نمتلك منتخب يستطيع منافسة الكبار

منتخب مصر
منتخب مصر

يرى خالد عبد العزيز، وزير الرياضة السابق، أن منتخب مصر لن يستطيع منافسة الكبار إلا في حالة وجود 50 لاعبًا مصريًا محترفًا في أوروبا.

وكتب عبد العزيز عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "لدينا عدد من اللاعبين المميزين في الأندية المصرية يشاركون فى المسابقات المحلية
‏لكن من غير المعقول والظلم أيضاً أن نطالبهم بالتفوق أو التساوي مع اللاعبين المتميزين في دوريات أوروبا".

‏وأضاف: "بدون على الأقل 50 لاعباً مصريًا محترفًا في أوروبا لن نمتلك منتخبًا وطنيًا يستطيع أن ينافس الكبار".

وردًا على تعليق أحد المتابعين بأن منتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة لم يكن هناك محترفين سوى ميدو وزيدان، وأن الفراعنة كان ترتيبهم التاسع عالميًا، قال وزير الرياضة السابق: "بفكر حضرتك أننا بهذا الجيل نفسه وبغيره لم نستطع التأهل لكأس العالم لمدة 28 سنة”.

‏وتابع: "وأذكر حضرتك أيضًا أن مصر بتاريخها كله لم تصل إلى كأس العالم إلا 3 مرات في 92 سنة ولم تفز بأي مباراة في تاريخها في كأس العالم، هل كده نبقى منافس للكبار؟".

اقرأ أيضًا: اتحاد اليد يؤكد لـ«الطريق»: أحمد الأحمر لن يقود كتيبة الفراعنة في مونديال 2023

وتولى خالد عبد العزيز منصب وزير الشباب والرياضة في حكومتي إبراهيم محلب وشريف إسماعيل، كما تولي منصب وزير الدولة لشؤون الشباب في حكومة حازم الببلاوي.