الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:28 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد اليد يؤكد لـ«الطريق»: أحمد الأحمر لن يقود كتيبة الفراعنة في مونديال 2023

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

أكد محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، غياب أسطورة كرة اليد المصرية والعالمية أحمد الأحمر عن صفوف الفراعنة في النسخة الـ28 من كأس العالم بولندا والسويد 2022.

وقال الأمين في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "غياب أحمد الأحمر عن المنتخب قرار تأخر كثيرًا بسببنا لأنه كان يرغب في ذلك بعد دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 واستمر بعد ضغط كبير منا كاتحاد وجهاز فني، كنا نرغب في الاستفادة من خبراته بأكبر شكل ممكن".

منتخب مصر لكرة اليد

اقرأ أيضًا: «الأحمر» يكشف موقفه من العودة للمنتخب في كأس العالم لكرة اليد 2023

وأضاف رئيس اتحاد اليد: "المنتخب هو مكان الأحمر دون شك، ويمكنه العودة وقتما يريد، ولكنه قرر تخصيص وقت أكبر لحياته الخاصة ولا يمكننا الضغط عليه أكثر من ذلك، أدى مهمته معنا على أكمل وجه وحقق الكثير للمنتخب ولاسمه والجميع فخور بذلك".

الأحمر سيكون ضمن منظومة كرة اليد المصرية

وتابع الأمين في تصريحاته: "عنصر السن يجبرنا على تقبل قرار الأحمر، ولكننا لن نتخلى عن خبراته وهو سوف يكون موجود بأي شكل ضمن منظومة كرة اليد المصرية سواء في الجهاز الإداري أو الفني أو أي شيء هو يختاره، وجوده معنا يضيف للمنظومة ونحتاج خبراته فيما هو قادم".

وعن فرص تمثيله للمنتخب في كأس العالم 2023، قال الأمين: "هذا صعب تمامًا نعلم أن إصابة يحيى خالد مؤثرة ولكن صعب انضمام الأحمر، لمنتخب يستعد للسفر غدًا وبدأ معسكراته منذ شهر لكاس العالم، وانضمام اللاعبين يحتاج وقت أطول للتكييف والتأهيل".

وعن عدم التواصل مع الأحمر، أكد الأمين هذه المعلومة، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لأسطورة كرة اليد المصرية، وقال رئيس اتحاد اليد: "لم نتواصل مع الأحمر بالفعل بناء على رغبته الخاصة واحترامًا لقراره".