الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشهابي»: نموذج العمل الأهلي رؤية جديدة تعكس المشاركة بإخلاص في تنمية المجتمع

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن الرئيس السيسي مهتم اهتمام كبير بالعمل الأهلي ويرى فيه شريكا أساسيا للحكومة في التنمية ومساهما كبيرا في مساعدة المواطنين الفقراء والمحتاجين.


وتابع الشهابي قائلا: "الرئيس حرص على توفير وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية للمحتاجين لذلك كانت دعوته لمنظمات العمل الأهلي بالاتحاد لتتحول المنافسة بين المنظمات والكيانات المختلفة العاملة في الأهلي إلى شراكة تكاملية فكانت الاستجابة لدعوته إعلان إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في 13 مارس 2022".

واستكمل رئيس حزب الجيل: "جاء مؤتمر اليوم للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمناسبة مرور عام على تأسيسه، ولقد تم تقديم في هذا المؤتمر حصاد هذا العام المنصرم والذي أبهر الحضور ونال استحاسنهم وتصفقيهم خاصة بعد الإعلان عن إنفاقه في المشروعات المختلفة التي تكاملت مع خطة الحكومة وخاصة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ومساعدة المواطنين والتخفيف عنهم وعن متاعبهم حوالى 14 مليار جنيه".

وأعرب الشهابي، عن سعادته البالغة بحضوره اليوم المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وأبدى إعجابه بحصاد عمله في مدة أقل من عام والذي انعكس على أهلنا في كل ربوع الغالية مصر وحتى المناطق الحدودية وتنوع في مجالات الحياة المختلفة وما يحتاجه المواطن من قرى مصر.

واعتبر الشهابي نموذج العمل الأهلي التطوعي رؤية جديدة تستهدف المشاركة بإخلاص في تنمية المجتمع، مضيفا أن ما طرح في مؤتمر اليوم يؤكد أن التحالف الوطني بكل كياناته آمن بأهمية الشراكة بين هيئات ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة وتوحيد جهود العمل الأهلي لخدمة الفئات المستهدفة.

اقرأ أيضا : أمطار وسيول.. الأرصاد تكشف طقس غد الثلاثاء

موضوعات متعلقة