الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: الرئيس السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا بالصعيد «فيديو»

تنمية صعيد مصر
تنمية صعيد مصر

قال الدكتور كريم رضوان، الباحث والمحلل الاقتصادي، إن صعيد مصر خلال الـ 8 سنوات الماضية شهد طفرة تنموية ضخمة وملحوظة، موضحًا أن التطورات التي حدثت في صعيد مصر كانت ممنهجة، وكانت عملية التنمية تسعى لتحقيق 4 محاور مهمة بالتوازي، وهم البنية التحتية، بناء الإنسان المصري، والتنمية الاقتصادية، والاستخدام الأمثل للموارد الموجودة في الصعيد.

اقرأ أيضًا: عودة المشاركة الشعبية في الصلوات بكل الكنائس لأول مرة منذ عامين.. فيديو

وأضاف الباحث والمحلل الاقتصادي، خلال حواره في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية اهتم بشكل كبير بتطوير الطرق والمواصلات والتي سهلت التواصل ما بين الصعيد والدلتا.

وأوضح أن المحاور التي تنفذ في شرق وغرب النيل أحدثت ترابط بينهم، وأعطت مساحات ساشعة للتطوير، مضيفًا: "وذلك ساعد على عملية التنمية، وجعل محافظات الصعيد جاذبة وليست طاردة للعمالة".

اقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يوضح أفضل برامج لحماية هاتفك من الاختراق والتجسس.. فيديو

وواصل «رضوان»: "الصعيد كان مضخ للعمالة في القاهرة، فالصعيد هو ثلث مصر، ولذلك يجب الاستمرار في تطويره، وما يحدث من عمليات تنموية فيه حاليا هي قوية للغاية".

وأشار إلى أن مبادرة "حياة كريمة اهتمت بالمواطن المصري من جميع النواحي من خلال بناءه وتقديم الدعم له، وتنظيم دورات توعوية له، وتنفيذ مشروعات مياه وغاز وكهرباء، وصرف صحي، وبنية تحتية وخلافه.