الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف الوطني للعمل الأهلي: نجحنا في تنظيم 3594 قافلة طبية خلال 2022

الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي
الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي

قالت الدكتورة هالة صلاح المستشار الطبى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني قدم مايقرب من 110 ملايين جنيه دعمًا للمستشفيات خلال 2022.

وأضافت" صلاح" خلال كلمتها في فعاليات انعقاد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف قدم مليونا و 93 ألف خدمة لمرضى الأورام، كما قام التحالف بتقديم الخدمات لأكثر من 87 ألف من مرضى القلب.


وتابعت الدكتورة هالة صلاح، أن التحالف نجح في توفير 3594 قافلة طبية، أستفاد منها مليون و 360 ألف مواطن.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يشهد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي


وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

وتمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأشار المتحدث الرسمي أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

موضوعات متعلقة