الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك الطعام: تقديم الخدمات لـ25 مليون مصري في 2022

رئيس بنك الطعام
رئيس بنك الطعام

قال محسن سرحان، رئيس بنك الطعام إن القطاع المدني لا يعمل بمفرده ولكنه يتحرك مع عشرات الجهات ومئات الآلاف من المتطوعين، موضحا أن 2022 كان عام فارق في حياة المجتمع المدني.

وأضاف "سرحان" أنه تم خدمة 25 مليون مصري على مستوى 27 محافظة، ومحور تأمين الغذاء يركز على التكامل مع أنظمة الدولة، وخدمة الأسر غير القادرة على العمل وكبار السن والنساء العائلات.

وأشار رئيس بنك الطعام إلى أن محور الوقاية، يتم فيه خدمة 37 ألف طفل، بداية من مرحلة الحمل وحتى عامين من عمر الطفل، وهي مرحلة فارقة في عمر الطفل، وصولا للتعليم الرسمي، من خلال وجبة غذائية للطفل وتوفر له 30 % من مكملات غذائية.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حسبما أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يشهد مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعتبر ركن مهم في عملية التنمية بالدولة، كما أنه داعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق نشاطه في شهر مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.