الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

زيارة السيسي لسوهاج وقانون الأسرة.. ملفات هامة تتصدر برنامج «كلمة السر»

خالد ميري
خالد ميري

زيارة الرئيس لسوهاج وقانون الأسرة وعيد الميلاد أبرز موضوعات كلمة السر هذا الأسبوع

خالد ميري يناقش قانون الأحوال الشخصية خلال برنامج "كلمة السر"

ناقش برنامج كلمة السر، الذي يقدمه الإعلامي خالد ميري، عبر قناة صدى البلد، عددًا من الموضوعات الهامة خلال حلقته، التي عُرضت الخميس الماضي.

وتناولت الحلقة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية أم دومة في محافظة سوهاج، وكذلك متابعة توافر السلع الرئيسية بالمنافذ الحكومية ومحال البقالة.

كما تناول الإعلامي خالد ميري زيارة شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب إلى الكاتدرائية المرقسية لتهنئة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأكد "ميري"، خلال كلمته الافتتاحية للبرنامج على أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية أم دومة بمركز طما محافظة سوهاج، والتي جاءت للتعبير عن الاهتمام الذي توليه الدولة لقرى الصعيد من خلال مبادرة حياة كريمة.

وتابع في كلمته: "حياة ناس تغيرت بشكل كامل في قرى حياة كريمة في سوهاج والآن كل الخدمات موجودة في قرى الصعيد".

وأشار إلى المشروعات التي بدأتها الدولة في قرى الصعيد منذ عام 2014، موضحا أنه أحد أبناء محافظة المنيا وكثيرًا ما عانى أهالي قرى الصعيد من التهميش وغياب الخدمات وسوء حالة الطرق ووسائل المواصلات، وهو ما تغير الأن بفضل المشروعات التي خصتها الدولة لقرى صعيد مصر.

عيد الميلاد

كما تناول خالد ميري فقرة خاصة عيد الميلاد المجيد، وقدم التهنئة لجميع أبناء الوطن من الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما قدم التهنئة أيضا لضيفية وهم القمس مكاري تادروس، كاهن كنيسة مارجرجس مطرانية شبرا الخيمة، والقس رفعت فكري، الأمين العام المشارك بكنائس الشرق الأوسط، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تجمع بين الشعب المصري بقطبيه المسلم والمسيحي.

اقرأ أيضًا: المخازن مليانة.. محافظ أسوان: 274 مكان لتوفير السلع بأسعار مخفضة «فيديو»

وأكد القس رفعت فكري، الأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط، أن جميع الطوائف المسيحية تحتفل بطقوس متشابهة بعيد ميلاد السيد المسيح، مؤكدا أن العقيدة المسيحية واحدة وأن الاختلافات بين الطوائف ظاهرية فقط.

قانون الأحوال الشخصية

وتطرق "ميري"، إلى قانون الأحوال الشخصية الجديد، وكيفية تأهيل الشباب المقبل على الزواج، وأكد أن مشروع قانون الأسرة سيطرح للحوار المجتمعي، مؤكدًا أن القانون يهدف إلى حماية حق الرجل والسيدة وكذلك حقوق الأطفال.

موضوعات متعلقة