الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يكشف حقيقة المبالغ الخاصة بصندوق دعم الأسرة

أحمد موسى- قناة صدى البلد
أحمد موسى- قناة صدى البلد

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن قانون الأحوال الشخصية بعد التواصل مع وزير العدل، للاطلاع على كافة المواد التي يتم الإعداد لها في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه حتى هذه اللحظة لم يوضع أي رقم محدد الذي سيتم دفعه لصندوق دعم الأسرة.

وتابع: والله لم يكتب أي رقم في مشروع قانون الأحوال الشخصية، وكل ما نشر خلال الأيام الماضية «هري» وشائعات من مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر الإعلامي أحمد موسى من أن بعض المواقع الإلكترونية، تسعى لجذب الأنظار إليها من خلال ضرب أخبار كاذبة في ظل الحديث الكبير حول قانون الأحوال الشخصية.

وأوضح موسى، أن ما سيدفعه المواطن في القانون الجديد بالأحوال الشخصية ستدفع الدولة مثله، مؤكدًا أن قانون الأحوال الشخصية موجودًا منذ 1920، وطرأت عليه بعض التعديلات على مدار العقود الماضية.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي من أجل الموافقة على قانون الأحوال الشخصية، كما أن هذا القانون سيخدم الأبناء والزوجة بما يحقق الاستقرار في المجتمع.

وأردف موسى، أن اللجنة المختصة لإعداد قانون الأحوال الشخصية حصلت على موافقة الأزهر الشريف ودار الإفتاء حول بعض المواد المتعلقة بالأسرة، موضحًا أنه هناك بعض الزوجات المطلقات يعانين من أزمات مالية لذا صندوق دعم الأسرة سيساهم في توفير دخل شهري لهن مما يحافظ على الاستقرار المجتمعي والأسري.

واستطرد أحمد موسى، أن قانون الأحوال الشخصية يشغل المجتمع المصري، مشيرًا أن الدولة لم تعقد الأمور على المقبلين على الزواج، ولكن هذه الأمور التي يتم العمل عليها الآن من أجل وضع ضوابط للمجتمع.

ونوه موسى إلى أن الجهاز الصيني الذي تشتريه العروس تجاوزت قيمته أكثر من 2000 جنيه وهو مجرد "شو" لوضعه في النيش، ولا يستخدم في الحياة اليومية.

اقرأ أيضا: فحص مليون و263 ألف طالب إعدادي ضمن مبادرة الرئيس

موضوعات متعلقة