الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو التحالف الوطني: نستهدف التمكين الاقتصادي للمواطن

مارجريت صاروليم، رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية
مارجريت صاروليم، رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية

أكدت مارجريت صاروليم، رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية، عضو التحالف الوطني، أن التحالف الوطني مستمر كتفا بكتف مع الدولة، موضحة أن الهيئة الإنجيلية تضع 14 مليار جنيه مجرد بداية متعهدة بتقديم للمزيد من للتقدم في زيادة التمويل حتى نتوصل إلى كل جزء بمصر.

استعرضت مارجريت صاروليم، خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي مبادرة "ازرع"، مؤكدة أن المبادرة تابعة للتحالف الوطني الذي وفر بيئة مناسبة لمنظمات مجتمع مدني، وإقامة علاقات حقيقية متبادلة بواسطة فتح قنوات تواصل وتنسيق لتعزيز تبادل المعلومات والثقافات.

وتابعت رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية، أن التحالف يهدف إلى على تطوير والاستفادة من الخبرات المتراكمة لكل المنظمات واستثمار هذه الخبرات للصالح العام والمساهمة في التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الهيئة القبطية الإنجيلية بخبرة أكثر من 70 سنة في مجال الزراعة طرحت فكرة التعاون بملف الزراعة باعتباره ملف مهم جدا، يعمل به 25 % من القوى العاملة، فضلا عن أن 85 % في قطاع الزراعة من صغار المزارعين.

وأوضحت رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية، إلى أن الهدف من المبادرة زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح وفول الصويا، وتحسين دخل مئات آلاف عن طريق زيادة الإنتاج وتقليل التكلفة والهدر وتوفير عقود تسويقية وتوفير المحاصيل الاستراتيجية وتقليل الفاتورة الاستيرادية والتكيف مع المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية مثل المياه والتربة، لافتة إلى أن المرحلة الأولى مستمرة حتى سبتمبر 2023 بعدد 100 ألف مزارع بمساحة 50 ألف فدان.

قالت رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية، إن المبادرة تسعى إلى إنتاج 3.3 ملايين أردب قمح، وزيادة إنتاجية القمح من 12 أردب إلى 22 أردب، كاشفة عن وجود 828 خبيرا ومرشدا زراعيا بالمبادرة.

واختتمت رئيس قطاع التنمية في الهيئة الإنجيلية، أن الشراكة قائمة على تعبئة الجهود واستثمارها، للوصول إلى 500 ألف من صغار المزارعين، مع استهداف زيادة إنتاجية فول الصويا لزراعة 45 ألف فدان وإنتاج 81 ألف طن، وزراعة باقي البقوليات خلال 2023.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة توزع 3 ملايين عبوة غذائية بالمحافظات.. صور