الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشيوخ» يناقش دراسة عن الشباب في سوق العمل غير الرسمي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يلقي وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، كلمة اليوم الثلاثاء، في مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال الجلسة العامة.

ومن المقرر، أن يجرى استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشؤون التشريعية والدستورية، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار الطاقة، الصناعة والتجارة، والبيئة والقوى العاملة، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك عن دراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة عن موضوع "الشباب وسوق العمل غير الرسمي: مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".

اقرأ أيضا: عاجل.. «الصحة» تعلن موقف وفيات كورونا في مصر بأول أسبوع في 2023

في سياق آخر، قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن الرئيس السيسي يولي اهتماما بالعمل الأهلي، ويرى فيه شريكا أساسيا للحكومة في التنمية ومساهما كبيرا في مساعدة المواطنين الفقراء والمحتاجين.

وتابع: "الرئيس حرص على توفير وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية للمحتاجين لذلك كانت دعوته لمنظمات العمل الأهلي بالاتحاد لتتحول المنافسة بين المنظمات والكيانات المختلفة العاملة في الأهلي إلى شراكة تكاملية، فكانت الاستجابة لدعوته إعلان إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في 13 مارس 2022".