الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا بشأن إحصائيات منظومة الشكاوى الحكومية

رئيس الوزراء_باندكس
رئيس الوزراء_باندكس

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، تقريرًا مفصلاً بشأن جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وذلك في إطار تلقي العديد من الشكاوى من قبل المواطنين والاستجابة لها في العديد من محافظات الجمهورية خلال ديسمبر الماضي، في ضوء السعي لحل الكثير منها.

اقرأ أيضًا:أماكن القوافل الطبية المجانية اليوم السبت

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما ودعما لمنظومة الشكاوى في تلقيها وتوجيهها إلى الجهات المعنية، بالإضافة إلى الرد عليها إلكترونيا والسعي في حلها بشكل فوري، فضًلا عن أن المنظومة تعمل على تحقيق استجابات ممكنة لشكوي جميع المواطنين بشكل عاجل.

اقرأ أيضًا:معارض «أهلا رمضان» تستقبل المواطنين في عدة محافظات

وعلى جانب آخر، أشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أن المنظومة تلقت خلال ديسمبر الماضي 115 ألف شكوى وطلب استغاثة وتم الانتهاء من مراجعتها وفحصها، بالإضافة إلى توجيه ما يقرب من 91 ألف شكوى إلى الجهات المختصة، مبينًا أنه تم حفظ 20 ألف طبقًا لقواعد مراجعة الشكاوى قبل توجيهها إلى الجهات المعنية.

وتابع أنه في إطار مراجعة وفحص الشكاوى قبل توجيهها إلى الجهات المختصة، حيث إنه تم توجيها ما يقرب من 67% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 9 وزارات تلقت وتعاملت مع الشكاوى، وبالتالي هناك وزارات حققت إنجازا مميزا خلال الشهر.